بسم الله الرحمن الرحيم -
مسابقة الاساتذة 2016
مادة : تكنولوجيا الاعلام و الاتصال
الطور : ابتدائي - متوسط - ثانوي
الدرس : مبررات ادخال الحاسوب في التعليم
يعتبر درس مبررات ادخال الحاسوب أو الأنثرنث في التعليم من بين الدروس المتوقعة و المقررة في مادة تكونولوجيا الاعلام و الاتصال و التي تخص مسابقة الاساتذة 2016 للاطوار الثلاثة
مدونة التربية و التعليم تقدم لكم مبررات ادخال الحاسوب في الأنثرنث بشكل مختصر نتمنى ان تفيدكم و تنال اعجابكم
. إحداث نقلة نوعية في مسيرة التعليم من خلال الاستفادة القصوى من المعلوماتية ونظم التعليم الالكتروني في المدارس وجعلها أكثر قدرة وكفاءة على التعامل مع المستجدات ، وأكثر استجابة لمتطلبات التنمية الشاملـة .
2. تلبية الاحتياجات المباشرة لسوق العمل في مجال التعامل مع تكنولوجيا المعلومات والاتصال الحديثة ، وأساليب الوصول للمعلومات ومعالجتها .
3. استثمار القدرات الكبيرة التي تتيحها تكنولوجيا المعلومات والاتصال لتحقيق جودة التعليم ، ورفع كفاءته وتحقيق كفايات مناهج المواد الدراسية في جميع مراحل التعليم .
4. تزويد الطلبة بالقيم والمهارات مثل التعلم الفردي – الخبرات التكنولوجية – التعلم التعاونــي – الدافعية الذاتية – التعلم التفاعلي – التدريب والممارسة لإتقان المهارات الأساسية والمهارات الإبداعية – محاكاة بيئــة العمـل الحقيقيــة – مهارات حــــل المشكلات – التعلــــم مدى الحياة .
5. تحسين مهارة الاتصال والكتابة وتمكين الطلبة من تعلم مختلف المواضيع التي يحتاجونها في مسيرتهم التعليمية .
6. دخول الانترنت إلى البيوت ووصوله إلى الجميع .
7. التكامل بين المواد الدراسية في الانترنت بعكس التعليم التقليدي .
8. تساعد الانترنت على توفير أكثر من طريقة في التدريس ؛ ذلك أن الانترنت هي بمثابة مكتبة كبيرة تتوفر فيها جميع الكتب سواء كانت سهلة أو صعبة ، كما أنه يوجد في الانترنت بعض البرامج التعليمية باختلاف المستويات .
9. تعتبر الانترنـــت مثــــال واقعـــــي للقدرة على الحصول على المعلومات من مختلف أنحاء العالم .
10. تكون الانترنت مصدراً إثرائياً للمعلم في مادته ، كما أنها توفر بيئة للتواصل متعددة الطبقات مع ( المعلمين – الطلاب – المختصين – المجتمع ) .
11. يعتبر تصفح مواقع الانترنت من أساليب التعلم الذاتي المستخدمة عالمياً .
12. الانترنت وسيلة تعلم مناسبة لجميع فئات الطلاب ( الموهوبيــــن – العاديين – بطيئين التعلم – المعوقين ) .