طالب علوم الإعلام و الإتصال

الصحافة المطبوعة و الإلكترونية، مذكرات تخرج و دراسات و أبحاث.

قسم الأخبار

آخر الأخبار

قسم الأخبار
جاري التحميل ...

مادة : تكنولوجيا الاعلام و الاتصال الطور : ابتدائي - متوسط - ثانوي الدرس : مبررات ادخال الحاسوب في التعليم

بسم الله الرحمن الرحيم - 
مسابقة الاساتذة 2016
مادة : تكنولوجيا الاعلام و الاتصال 
الطور : ابتدائي - متوسط - ثانوي
الدرس : مبررات ادخال الحاسوب في التعليم
يعتبر درس مبررات ادخال الحاسوب أو الأنثرنث في التعليم من بين الدروس المتوقعة و المقررة في مادة تكونولوجيا الاعلام و الاتصال و التي تخص مسابقة الاساتذة 2016 للاطوار الثلاثة
مدونة التربية و التعليم تقدم لكم مبررات ادخال الحاسوب في الأنثرنث بشكل مختصر نتمنى ان تفيدكم و تنال اعجابكم
.       إحداث نقلة نوعية في مسيرة التعليم من خلال الاستفادة القصوى من المعلوماتية ونظم التعليم الالكتروني في المدارس وجعلها أكثر قدرة وكفاءة على التعامل مع المستجدات ، وأكثر استجابة لمتطلبات التنمية الشاملـة .
2.       تلبية الاحتياجات المباشرة لسوق العمل في مجال التعامل مع تكنولوجيا المعلومات والاتصال الحديثة ، وأساليب الوصول للمعلومات ومعالجتها .
3.       استثمار القدرات الكبيرة التي تتيحها تكنولوجيا المعلومات والاتصال لتحقيق جودة التعليم ، ورفع كفاءته وتحقيق كفايات مناهج المواد الدراسية في جميع مراحل التعليم .
4.       تزويد الطلبة بالقيم والمهارات مثل التعلم الفردي – الخبرات التكنولوجية – التعلم التعاونــي – الدافعية الذاتية – التعلم التفاعلي – التدريب والممارسة لإتقان المهارات الأساسية والمهارات الإبداعية – محاكاة بيئــة العمـل الحقيقيــة – مهارات حــــل المشكلات – التعلــــم مدى الحياة .
 5.       تحسين مهارة الاتصال والكتابة وتمكين الطلبة من تعلم مختلف المواضيع التي يحتاجونها في مسيرتهم التعليمية .
6.       دخول الانترنت إلى البيوت ووصوله إلى الجميع .
7.       التكامل بين المواد الدراسية في الانترنت بعكس التعليم التقليدي .
8.       تساعد الانترنت على توفير أكثر من طريقة في التدريس ؛ ذلك أن الانترنت هي بمثابة مكتبة كبيرة تتوفر فيها جميع الكتب سواء كانت سهلة أو صعبة ، كما أنه يوجد في الانترنت بعض البرامج التعليمية باختلاف المستويات .
9.       تعتبر الانترنـــت مثــــال واقعـــــي للقدرة على الحصول على المعلومات من مختلف أنحاء العالم .
10.     تكون الانترنت مصدراً إثرائياً للمعلم في مادته ، كما أنها توفر بيئة للتواصل متعددة الطبقات مع ( المعلمين – الطلاب – المختصين – المجتمع ) .
11.     يعتبر تصفح مواقع الانترنت من أساليب التعلم الذاتي المستخدمة عالمياً .
12.     الانترنت وسيلة تعلم مناسبة لجميع فئات الطلاب ( الموهوبيــــن – العاديين – بطيئين التعلم – المعوقين ) .

عن الكاتب

Unknown

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

مرات المشاهدة هذا الشهر

المتابعون

جميع الحقوق محفوظة

طالب علوم الإعلام و الإتصال