الإعلام المتخصص
1. لماذا الإعلام المتخصص،إعلام متخصص؟!!!
لأنه إعلام متجدد بتجدد موضوعات الحياة ومجالات التخصص المختلفة.
2. ماهية الإعلام المتخصص،أو ما هو الإعلام المتخصص؟
1. هو حديث عن لون من ألوان الإعلام الذي يهدف إلى نشر الثقافة المتعمقة والمخصصة.
2. يتوجه إلى جمهور عام وخاص في الوقت نفسه.
3. الإعلام المتخصص يقدم بصورة موضوعية ،فهو موضوعي حيث يهدف الى نشر الوعي والمعرفة والثقافة المستمدة الى الحقائق والمعلومات؟
4. الإعلام الخاص يقدم حقائق ومعلومات،إلا أنه يقدم بصورة ذاتية تعبر عن وجهة نظر معينة،بهدف تكوين رأي عام حول موضوع معين.
5. يستخدم الإعلام المتخصص مثل الإعلام العام،مختلف عناصر التشويق وأساليب العرض و التقديم من سرد ودراما وندوة وحوار وغيرها.™
3. لماذا الإعلام الإقتصادي مهم؟ وما أهمية الإعلام الإقتصادي؟
1. المحرك الأساسي لحركة التكتلات والتجمعات والأحلاف العالمية.
2. المحدد لقوة الدول والأمم والمجموعات.
3. عزز مفهوم المنافسة والجدوى والعائد المالي والمردود الإقتصادي.
4. له دور أساسي في الحياة الإقتصادية والإجتماعية والمحلية والدولية.
5. تؤثر بصورة أو بأخرى على الحياة اليومية للمجتمعات النامية على وجه الخصوص.
4.علل: أهمية الإعلام الإقتصادي؟
هو المحرك الأساسي لحركة التكتلات والتجمعات والأحلاف العالمية.
6. ما هو دور الإعلام الإقتصادي؟
1. له دور نشيط وفاعل في تحريك عجلة الإقتصاد والإعلان .
2. يوفر للعامة والمختصصين المعلومات حول الأوضاع الإقتصادية المحلية والعالمية.
3. يقوم بالتعريف بالحركة الإقتصادية في الدول الأخرى.
4. ضمان الحقوق افقتصادية للمواطنين.
5. تفيد الإعلام في حركة الإستثمار ومجالاته.
6. له دور في التنمية،وخاصة التنمية الإقتصادية.
7. يقوم عبر وسائل الإعلام بتغطية الحدث الإقتصادي،وتوسيع الآفاق والمعرفة حوله .
8. مطالب بأن يكون أكثر التصاقا بالمختصصين في هذا المجال.
7. علل: لماذا الإعلام السياحي من أهم وسائل التبادل بين الأمم؟
لما له من دور في تنوير الجماهير لكي تدرك كل ما يجب ان تدركه عن الشعوب من حقائق،وهو أمر يتعدى الجانب الإقتصادي إلى جوانب أخرى،لا تقل أهمية عن الجانب الإقتصادي،أهمها تحقيق التعاون الدولي من أجل الرخاء المشترك لشعوب العالم.
8. ما هي المتطلبات للتخطيط التي يحتاجها الإعلام السياحي؟
1. ادراك واستقراء الحقائق التاريخية والثقافية والإجتماعية وغيرها المتصلة بالشعوب.
2. الإلمام بتطورات الدعاية السياحية العالمية من خلال تجميع المعلومات عنها.
3. العمل على ايجاد قنوات للإتصال بأولئك الذين يسيطرون على أجهزة الإعلام العالمية.
4. الإعداد الجيد والتدريب المتقن لأولئك الذين يعملون في مجال الإعلام السياحي.
5. اختيار المناسب لبث الدعاية السياحية في أسلوب لغوي جيد من خلال الموضوعية وعدم المغالاة.
6. اختيار الرسائل الإعلامية المناسبة التي يعمل من خلالها لإحداث التأثير المطلوب على أكبر عدد ممكن من الناس.
7. أن يرتبط الإعلام السياحي بإعلان أو أشعار مصمم بطريقة جذابة ومثيرة وملفته للنظر.